الاخبار
ما الذي يدفع ولي الأمر لتسجيل ابنه أو ابنته في مدارس العميد؟
2022-06-28   434

الإعلام التربوي:

 من أهم ما يميز مدارس مجموعة العميد التعليمية سواء أكان ذلك في محافظة كربلاء المقدسة أو بقية المحافظات الأخرى ؛ هو وجود نظام تربوي وتعليمي متميز من حيث الرصانة والجودة في البرامج المقدمة، إذ يتم تطبيق مجموعة من البرامج والدروس الاثرائية في مدارسنا والتي تلعب دوراً مهماً في النهوض بالمستوى التربوي والتعليمي للمتعلم والمتعلمة ، ومن هذه البرامج هي: -

  برنامج (الأذن الواعية) الخاص بتحفيظ سور القرآن الكريم وتفسيرها.

- برنامج الفقيه الصغير الذي يهدف إلى تنمية الجوانب الدينية والاجتماعية والأخلاقية المستمدة من رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته الأطهار.

- البرنامج المهدوي في مئة يوم والذي يهدف إلى تعريف المتعلمين بالحقوق والواجبات والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم في زمن الغيبة.

- الإرشاد التربوي ودوره الفاعل في تنمية الجوانب التربوية ومعالجة بعض المشكلات التي قد يتعرض لها المتعلمون والمتعلمات والعمل على حلها بطرائق وأساليب تربوية ونفسية من قبل أساتذة متخصصين في هذا المجال

  - برنامج الطباعة العمياء والذي يهدف إلى تنمية الجوانب التقنية ؛ وتمكين المتعلمين من استخدام الحاسوب بصورة صحيحة والطباعة بسرعة ودقة من دون النظر إلى لوحة التحكم.

- برنامج سكراتش: والذي يهدف إلى تطوير مواهب المتعلمين في مجال التصميم والرسم الإلكتروني.

-  برامج خاصة لتنمية مواهب المتعلمين والعمل على تطويرها. 

- إقامة السفرات العلمية والترفيهية، فضلاً عن الأنشطة الرياضية المختلفة.

- المشاركة في المسابقات العلمية والمعارض الفنية والتي تسهم بتطوير المستوى التعليمي لدى المتعلمين. 

- وجود برامج خاصة للتواصل مع أولياء الأمور بشكل يومي وهو برنامج (المرقاب الآلي) الذي يهدف إلى متابعة ولي الأمر لابنه عبر تطبيق خاص في الهاتف يربطه مباشرةً مع إدارة المدرسة.

إذ يستطيع ولي الأمر من خلال هذا البرنامج متابعة جدول الدروس اليومية وجداول الامتحانات والاطلاع على المستوى التعليمي لابنه يومياً.  ليس هذا وحسب، بل هنالك الكثير من المميزات التي يطول شرحها، إذ تحرص مدارس العميد على تطبيق هذه البرامج في جميع مدارسها سواء أكانت المستمرة في الدوام منذ سنوات او المدارس التي تم افتتاحها حديثاً. ومن هذه المدارس هي (مدرسة سيد الماء الابتدائية للبنين و مدرسة سيد الماء الابتدائية للبنات) والتي تم افتتاحها هذا العام في (قضاء الهندية / منطقة السادة الزركان) والتسجيل فيها مفتوح حالياً لمن يرغب بذلك. كذلك هو الحال بالنسبة لمدارس مجموعة العميد التعليمية في محافظة بابل والتي تم افتتاحها في العام الدراسي الماضي ، فالتسجيل فيها ايضاً متاح لمن لديه الرغبة في الحصول على نظام تربوي وتعليمي متميز ينهض بأبنائنا وبناتنا إلى مستويات عالية جداً من التطور العلمي.

صور من الخبر
الاخبار الاعلى مشاهدة
عن رسول الله صلى الله عليه واله
إن الولد الصالح ريحانة من رياحين الجنة .

مجموعة العميد التعليمية

اغلاق