الاخبار
قسم التربية والتعليم العالي يواصل ولليوم الثاني على التوالي إجراء الاختبار التقييمي الخاص بمنهج (نحو القمر) لرياض أطفال مجموعة العميد التعليميّة (مرحلة الروضة)
2018-05-09   845
شعبة الإعلام/ إدراكاً لأهمية مرحلة الروضة وما تمثّله هذه المرحلة من منعطفٍ مهمٍ في حياة الأطفال بوصفهم حقلاً غنياً بالخبرات والمهارات التي يكتسبها الأطفال عبر المناهج المتميزة المطبقة في رياض الأطفال، وبهدف التأكّد من اكتسابهم لتلك الخبرات؛ أجرت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي/العتبة العباسية المقدسة صباح اليوم الأربعاء الموافق (22 شعبان 1439هـ - 9 آيار 2018م) اختباراً تقييميّاً يتعلق بمنهج (نحو القمر) وخبراته المتنوعة لرياض أطفال مجموعة العميد التعليمية، (مرحلة الروضة) بمشاركة أكثر من (250) طفلاً. وقال مسؤول شعبة الإرشاد الدكتور عماد الشمري:" إن الهدف من الاختبار هو الارتقاء بنقاط القوة، وتقويم نقاط الضعف التي يكشف عنها الاختبار عبر رصده في أداء الأطفال، ومدى إفادتهم من الخبرات التي يستهدفها المنهاج وهي: (الدينية، واللغوية العربية والإنجليزية، والعددية، والعلمية، والأخلاقية، والتفكير، والذكاء)، فضلاً على تقويم مستوى الأداء التربوي والتعليمي لمعلمات رياض أطفال مجموعة العميد التعليمية". فيما بيّن الأستاذ وسام عادل عضو لجنة الاختبار :" بإنه تم إجراء الاختبارات بإعداد مجلة خاصة تتضمن مجموعة من النشاطات المتنوعة تُعرض على الطفل من قبل الأستاذ المختبر" مشيراً إلى " أن الأطفال كانوا متميزين جداً من خلال إجاباتهم النموذجية مما يوضح أن منهج (نحو القمر) كان له اُثرٌ كبيرٌ في تنمية قدراتهم العقلية والذهنية والأخلاقية وغيرها، فضلاً على أن لجان الاختبار اعتمدت طريقة سهلة ومحببّة يُراعى فيها قدرات الأطفال في أثناء الاختبار". من الجدير بالذكر أن ننوّه إلى أن الاختبارات التي أُجريت في مرحلتي التمهيدي ورياض الأطفال قد اشرفت عليها ونفذتها لجان تربوية متخصصة من حملة الشهادات العليا والملاكات الأخرى، الذين يمتلكون خبرة عالية بمراحل نمو الأطفال وأساليب التعامل الفاعل معهم، الأمر الذي أسهم في رصانة إجراءات الاختبار، ودقة النتائج.
صور من الخبر
الاخبار الاعلى مشاهدة
أوّل العلم الصمت، والثاني الاستماع، والثالث الحفظ، والرابع العمل، والخامس نشره.

مجموعة العميد التعليمية

اغلاق