الاخبار
التعليم الإلكتروني بين الواقع والطموح... قسم التربية والتعليم العالي يقيم اجتماعاً تباحثياً حول منصات التعليم الإلكتروني
2021-01-02   2797

شعبة الإعلام:
من أجل ضمان حصول متعلمي مدارس مجموعة العميد التعليمية على فرص تعليمية متكاملة من حيث الإثراء المعرفي للمتعلم وتمكنه من استعمال المعرفة يحرص قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة على تطوير وسائل التواصل والتعليم عبّر توفير أفضل المنصات والبرامج الخاصة بالتعليم الالكتروني المتزامن. إذ شرع القسم باستضافة عدد من المختصين في هذا المجال من معهد الكفيل لتقنية المعلومات في العتبة المطهرة صباح يوم الاثنين (6 ذو الحجة الحرام 1441هـ ـ 27/ 7/ 2020م) للتباحث حول الإمكانات الواجب توفرها في منصة (المرقاب الالي) الخاصة بمدارس المجموعة ومدى إمكانية حصول تكامل بينها وبين منصة (نيوتن) المعتمدة من قبل المديرية العامة لتربية محافظة كربلاء المقدسة والتعرف على باقي المنصات الخاصة بالتعليم الالكتروني المتزامن.
وأوضح السيد رئيس قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور أحمد صبيح الكعبي قائلا: أجرى قسم التربية والتعليم العالي اجتماعا علميا ضم منسقي ورؤساء المجالس العلمية في مدارس مجموعة العميد التعليمية مع عدد من المختصين في مجال منصات التعليم الالكتروني من معهد الكفيل لتقنية المعلومات في العتبة العباسية المطهرة؛ من أجل استعراض أهم مزايا المنصات العالمية الخاصة في مجال التعليم الالكتروني المتزامن.
وبيّن الكعبي إن هذا الاجتماع هو بداية لاجتماعات وورش عمل سيصار إلى عقدها في الأيام القريبة من أجل الاتفاق على اختيار المنصة التعليمية المثلى التي تنسجم مع تطلعات مدارس مجموعة العميد التعليمية.
الجدير بالذكر أن قسم التربية والتعليم العالي لديه منصة تعليمية خاصة (المرقاب الالي) تتوفر فيها مزايا وإمكانات تفوق مثيلاتها في مجال التعليم الالكتروني والعمل جار على تحسينها وتطويرها بما يتلاءم مع طموح مدارس مجموعة العميد التعليمية لتكون ساندة مع منصة (نيوتن) المقرة من مديرية تربية محافظة كربلاء المقدسة.
صور من الخبر
الاخبار الاعلى مشاهدة
لا يمكن للإنسان أن يصل للنجاح بدون اجتهاد، فالنجاح حليف المجتهدين.

مجموعة العميد التعليمية

اغلاق