الاخبار
تطبيقًا لمبادئ جودة إدارة المؤسّسات التربويّة... قسم التربية والتعليم العالي يشرع بدورة إعداد وتطوير القيادات الإداريّة في مدارس مجموعة العميد التعليميّة
2021-01-02   2693
شعبة الإعلام/
بغية تنمية المهارات وتطويرها في مجال إدارة المؤسّسات التربويّة، شرع قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة صباح اليوم الثلاثاء (19 محرم الحرام 1442هـ الموافق 8/ 9/ 2020م) بإقامة دورة تدريبيّة لإعداد وتطوير القيادات الإداريّة، يشارك فيها مديرو ومعاونو مدارس مجموعة العميد التعليميّة والملاكات الوسطيّة، يقدّمها مدرّبون متخصّصون من داخل العتبة المطهّرة وخارجها.
تتضمّن الدورة التدريبيّة مجموعة من الورش لموضوعات متنوّعة، كالإدارة المدرسيّة الحديثة والتخطيط المؤسساتيّ والتطوير الذاتيّ وإدارة ضغوط العمل، فضلًا عن موضوعات أخرى تهدف إلى تطوير المهارات الفنيّة والمهنيّة والقيادة الإداريّة.
وقال رئيس قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور أحمد صبيح الكعبيّ: انطلقت صباح اليوم أُولى فعاليات الدورة التدريبيّة لإعداد وتطوير الملاكات الإداريّة لمدارس مجموعة العميد التعليميّة.
وبيّن الدكتور الكعبيّ: إنّ الدورة تُعدّ الأُولى من نوعها لإدارات مدارس المجموعة والتي تهدف إلى تطوير المهارات القياديّة في المؤسّسات التعليميّة المتضمّنة مديري ومعاوني المدارس وبعض الملاكات الوسطيّة من المعلّمين والمعلّمات الذين يمتلكون مهارات إداريّة تحتاج إلى تطوير.
وأضاف: إنّ الدورة ستستمر طوال شهر أيلول ويحاضر فيها مجموعة من الأساتذة المختصين في الجوانب الإدارية وعدد من المدرّبين المعتمدين دوليا في مجال إدارة المؤسّسات التربويّة.
صور من الخبر
الاخبار الاعلى مشاهدة
إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث
صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.

مجموعة العميد التعليمية

اغلاق