الاخبار
أثر تطبيق منهج (نحو القمر) على أطفال روضة الحنين
2018-03-28   210
شعبة الإعلام/ من أجل الوقوف على مدى اكتساب الأطفال للمعارف المتنوعة في منهج (نحو القمر)، ولقياس مستوى أداء الملاكات التربوية والتعليمية في روضة الحنين، أجرى قسم التربية والتعليم العالي/العتبة العباسية المقدسة ممثلا بالمعاونية التربوية صباح اليوم الأربعاء الموافق (10رجب الأصب 1439هـ - 28/ 3/ 2018م) اختباراً تقييمياً لأطفال الروضة التابعة لمؤسسة أبناء كربلاء للخير والرحمة في المنهج لمرحلتي (الروضة والتمهيدي). وقال رئيس لجنة الاختبار مسؤول شعبة التعليم المبكّر في المعاونية التربوية الأستاذ وسيم النافعي: "إن الهدف من الاختبار هو الوقوف على مدى اكتساب الخبرات المعرفية بعد تطبيق منهج (نحو القمر) خلال الأشهر الثلاثة الماضية في الروضة". وأضاف: "تم تصميم كراس خاصة من أجل الاختبار تضمنت مجموعة من الأنشطة والتمرينات، رُوعي فيها ميول الأطفال ورغباتهم، وتُقدم لهم بطريقة محببة ومبسطة بعيدًا عن أجواء القاعة الامتحانية ورهبة الاختبار". كما بيّنت الأستاذة سرى جعفر/ معاونة الروضة أن تصميم منهج نحو القمر مميز جداً، ويحتوي على معلومات مهمة كانت نتيجتها تنمية التفكير الإيجابي لأطفال الروضة من النواحي (الدينية، والأخلاقية، والنفسية، والعلمية، واللغوية)، فضلاً على تضمنه بعض القصص والرسومات التي تعمل على تنمية القدرات العقلية للأطفال. علماً أن المنهج هو منهج تربوي - تعليمي، صممته المعاونية التربوية لرياض الأطفال التابعة لمجموعة العميد التعليمية منذ العام الدراسي (2014- 2015م)؛ ليكون بصمة لقسم التربية والتعليم العالي، وقد تم اعتماده في روضة الحنين بطلب منها في العام الدراسي الحالي (2017 / 2018م).
صور من الخبر
الاخبار الاعلى مشاهدة
العلم هو الشعلة التي كلما هبّت عليها رياح الاجتهاد والمثابرة، توهجت أكثر فأكثر.

مجموعة العميد التعليمية

اغلاق