تفاعلٌ إيجابي كبير من المخيمين مع فعّاليات المُخيم الصيفي المُصغّر
تفاعلٌ إيجابي كبير من المخيمين مع فعّاليات المُخيم الصيفي المُصغّر
الاعلام التربوي /
بعد خمسة أيام من بدء فعّاليات المُخيم الصيفي المُصغّر، لوحظ تفاعل كبير من لدن المخيمين مع فقرات البرنامج، الذي أعدَّته المعاونية التربوية؛ إذ إنَّ الفقرات المتنوّعة التي تضمّنها البرنامج لم تمنح المخيمين فرصةً لدخول الملل إلى نفوسهم .
وذكرت مديرة ابتدائية العميد للبنين الست ندى عبد الرضا : لمسنا التأثير الإيجابي على التلاميذ من خلال تفاعلهم مع دروس الألعاب التعليمية والمنافسة الشديدة فيما بينهم؛ إذ لمسنا الرغبة في المشاركة، وأوضحت " كما كان للسينما التربوية تأثير كبير في نفوسهم؛ إذ قام بعضهم بإعادة تمثيل أدوار الفيلم الذي يتم عرضه والتفاعل معه والاستفادة من المعلومات التي تعرضها موضوعة الفيلم " ، مشيرةً إلى " أنَّ محبّي الجانب الفني فضّلوا دروس التذوّق الجمالي؛ لأنَّهُ يلامس أذواقهم وأحاسيسهم البريئة " .
وفي فقرة تحفيظ القرآن الكريم أكّد الأستاذ أحمد محسن جاسم : أنَّ اليوم الأول شمل محاضرةً عن أهمية قراءة القرآن وأهمية الحفظ . موضحا" تم تحفيظ سورة النبأ من خلال المصاحف التي جلبوها معهم، كما وأنَّ هناك واجبات بيتية وشاشة عرض للاستماع إلى الآيات القرآنية، مؤكّدا قدرة التلاميذ على الاستيعاب والاستقبال الجيد .
وأوضحت فاطمة عماد الطالبة في الصف الثاني المتوسط " أنَّ دروس التنمية البشرية أفادتنا كثيرا؛ إذ تعلّمنا كيفية إدارة الوقت والاستفادة منه" وتابعت : كما حصلنا على معلوماتٍ مهمّة من فقرة الفقه الميسّر مثل الوضوء الصحيح والتيمم والغسل .
من جانبها أكّدت نرجس صراع الطالبة من متوسطة العميد للبنات :أنَّ البرنامج يُعد تنشيطاً للمعلومات لتنمية القدرات والتهيئة للعام الدراسي المقبل، ولاسيما دروس التنمية البشرية الجديدة علينا، وكذلك درس التفكير الذي كان تنشيطاً لتفكيرنا ويعلّمنا على التركيز وعلى قوّة الملاحظة والتفكير بطريقةٍ علمية موضحة، أمّا في فقرة حفظ القرآن فقد تعرّفنا على أحكام التلاوة، وشرح بعض الآيات القرآنية، كما أنّنا حصلنا على تشجيعٍ كبير جدا من قبل أولياء أمورنا من أجل تعلّم أشياء جديدة والاستفادة من أوقات العطلة الصيفية .