المعاونية التربوية تُقيم ندوةً للملاك التعليمي في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية للتعريف ببرامجها المستحدثة
المعاونية التربوية تُقيم ندوةً للملاك التعليمي في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية للتعريف ببرامجها المستحدثة
الاعلام التربوي /
أقامت المعاونية التربوية ندوةً للملاك التعليمي في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية؛ للتعريف بالبرامج المستحدثة في العام الدراسي الجديد 2015-2016م.
وقال الباحث التربوي في المعاونية التربوية ومُعد برنامج (التنمية الروحية ) الأستاذ فلاح حسن جمعة : تم عقد ندوة للملاك التعليمي في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية؛ للتعريف بالبرامج المستحدثة في العام الدراسي الجديد 2015-2016م ، وهي (برنامج الفقيه الصغير، و برنامج الأذن الواعية، وبرنامج التنمية الروحية). وأضاف: أنَّ الندوة استهدفت معلّمي ومعلّمات الصلاة والتحفيظ، وتم فيها عرض تفصيلي للبرامج المستحدثة للمعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي .
وأوضح " تم توضيح البرامج من حيث الأهداف والمبادئ الخاصّة بكلِّ برنامج، وكذلك الإجراءات العامّة والخاصّة، والتقويم السنوي لها، والإجابة على الأسئلة التي تدور في ذهن المعلّمين حول البرامج، والتأكيد على دور المعلّم في نجاح تطبيق البرامج؛ بوصفه القائم على تطبيق هذه البرامج، وبذل الجهود التي تتلاءم مع إعداد تلك البرامج .
من جانبه أوضح الأستاذ وسيم النافعي (عضو لجنة إعداد برنامج الفقيه الصغير) :أنَّ الندوة تضمّنت توضيح برنامج (الفقيه الصغير للملاك التعليم المختص بالتحفيظ ولجان الصلاة). وأضاف: إذ تم التطرّق إلى مفهوم البرنامج وأقسامه بشقّيه الميسّر والموضوعي، فضلاً عن توضيح المبادئ والأهداف والإجراءات الخاصّة بالبرنامج، وتوضيح الآلية التي تم بها تقسيم المتعلّمين إلى حلقات، وتوزيع الموضوعات الفقهية وفقا للفئات العمرية، مشيراً إلى عرض نماذج من الكارتات الخاصة بالبرنامج، وكيفية تطبيق البرنامج بواسطتها .
وفي السياق ذاته ذكر الأستاذ ياسر عبد الجاسم عضو لجنة إعداد برنامج ( الأذن الواعية ): أنَّ الهدف من عقد هذا اللقاء، بيان الهدف التنموي والمعرفي والسلوكي الذي يستهدفه برنامج الأذن الواعية؛ للملاك المختص بتطبيقه، فضلاً عن توزيع المهام عليهم؛ لكي يؤدّي الكل دوره. وأضاف: شمل اللقاء -أيضاً- بيان أركان البرنامج الخمسة ( التحفيظ، والاصغاء، والتعبير، واستيعاب المضامين والمقاصد، والتطبيق)، وتوضيحها على خارطة تصميم البرنامج المذكور