بالتعاون مع المديرية العامّة للتربية ... إدارة ثانوية العميد للبنات تُقيمُ درساً تدريبيا عن تنظيم السجلّات الإدارية للمدارس
2016-12-21 &nbs+03:00;
1045
بالتعاون مع المديرية العامّة للتربية ... إدارة ثانوية العميد للبنات تُقيمُ درساً تدريبيا عن تنظيم السجلّات الإدارية للمدارس
الاعلام التربوي / أقامت إدارة ثانوية العميد للبنات صباح هذا اليوم
الثلاثاء (20ربيع الأول 1438هـ الموافق 20 / 12 / 2016م )، درساً
تدريبيا عن التنظيم السجلّات الإدارية، بالتعاون مع المديرية العامّة
للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة، وبحضور عددٍ من المشرفين
الإداريين وإدارات المدارس الثانوية في المحافظة . وقالت مديرة ثانوية
العميد للبنات الأستاذة إيمان البهادلي: بعد اطّلاع المشرفة الإدارية
من المديرية العامّة لتربية محافظة كربلاء المقدّسة على السجلّات
الإدارية التابعة لمدرستنا اقترحتْ تقديم درسٍ تدريبي عن تنظيم
السجلّات الإدارية المهمّة لإدارات المدارس الثانوية في المحافظة ،
وضمن الرقعة الجغرافية للمشرفة الإدارية . موضحة أنَّ الدرس تمحور حول
أهمية سجل رقم (4) ضمن الحقيبة الإدارية، الذي يُعد قاعدة بيانات
المدرسة المتضمّنة معلومات الملاك التعليمي وكل ما يخص شؤون
المتعلّمات ، وتاريخ تأسيس المدرسة وكيفية تنظيمها باعتبار السجل
المذكور من أهم السجلات الإدارية في المدارس . وأكّدت البهادلي أنَّ
السجلات الإدارية لثانوية العميد للبنات أُعتبرت من السجلات
النموذجية، لذلك تمّ التعاون مع المشرفة الإدارية لإقامة هذا الدرس
التدريبي . وقدّمت البهادلي شكرها وتقديرها للمعاونات الإداريات في
المدرسة لتعاونهم وبذلهم الجهود الكبيرة في تنظيم الشؤون الإدارية ما
جعلها انموذجا يُحتذى به بين مدارس المحافظة . من جانبها أوضحت
الأستاذة زينب رحيم المشرفة الاختصاصية الإدارية في المديرية العامّة
للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة : أنَّ سبب اختيار ثانوية العميد
للبنات لإقامة هذا الدرس التدريبي جودة التنظيم الإداري فيها،
والاستعداد الذي أبدته إدارة المدرسة لإعطاء الدرس . مؤكّدة "أنَّ
الدرس التدريبي يهدف إلى تطوير العمل الإداري في المدارس الثانوية
الأخرى ما ينعكس إيجابا على العمل التربوي والتعليمي بصورةٍ عامّة " .
داعية المشرفين الإداريين في المديرية العامّة للتربية الاطّلاع على
سجل ثانوية العميد للبنات وإبداء الملاحظات بشأنه لتعميمه على إدارات
المدارس الثانوية في مديرية التربية باعتباره سجلا نموذجيا .