المعاونية التربوية تضع مجموعة من المعايير للقبول في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (ع) التعليمية
المعاونية التربوية تضع مجموعة من المعايير للقبول في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (ع) التعليمية
الاعلام التربوي /
وضعت المعاونية التربوية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي و بالتعاون مع إدارات المدارس ، مجموعة من المعايير التي يجب أن تتوافر لدى التلميذ للقبول في مدارس مجموعة أبي الفضل العباس (عليه السلام) التعليمية .
وقال المعاون التربوي في قسم التربية والتعليم العالي الدكتور مشتاق العلي: إنَّ القسم يضمّ ثلاث معاونيات هي ؛ المعاونية الإدارية التي تعنى بالشؤون الإدارية إضافة إلى المعاونية التعليمية التي تعنى بوضع المناهج وتصميم الاختبارات المعرفية ، أمّا الثالثة فهي المعاونية التربوية التي تعنى بالقدرات والذكاء .
مبينا " أنَّ القسم وضع مجموعة من الاختبارات من أجل قبول التلاميذ ، و تنقسم هذه الاختبارات إلى مجموعتين ؛ الأولى تخص الجانب المعرفي وهو معيار يقصد به ما استحصله التلميذ من دراسته الماضية ، إذا كان منتقلا من الروضة إلى المدرسة أو من مدرسةٍ أخرى إلى مدارس المجموعة وهذا ما نهضت به المعاونية التعليمية "
وأكد المعاون التربوي: أنَّ المعاونية التربوية نهضت بتصميم إختبارات الذكاء بالاستعانة بخبراء من داخل القسم وخارجه ؛ لأنَّ اختبارات الذكاء تصمم على وفق معايير خاصة لا يتّقنها إلّا الشخص المختص . موضحا "أنَّ وضع هذه المجموعة من الاختبارات جاء من أجل إيجاد معيارعادل لقبول التلاميذ ، بعدَ ما لمسناه من إقبال شديد على التقديم في مدارس المجموعة ، ولكي نقنع ولي أمر التلميذ باستحقاق قبول ابنه بهذه المدارس من عدمه"
مؤكدا : أنّهُ لا يمكن تحقيق ذلك إلّا من خلال وضع معيار يحقق العدالة بين الجميع. وتجدر الإشارة إلى أنَّ مدارس مجموعة أبي الفضل العباس ( عليه السلام ) التعليمية هي أولى المدارس التي طبقت هذه الآلية في القبول ، مع تطبيقها لنظامِ التعليم الالكتروني