الاخبار
لقياس مدى اكتسابهم للخبرات.. المعاونية التربوية تُكمل اختبارها التقييمي الثاني لمرحلة الروضة في برنامج نحو القمر
2016-05-03   157
الاعلام التربوي/ أكملت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي ، صباح اليوم الثلاثاء (25 رجب 1437هـ الموافق 3/5/2016م) ، اختبارها التقييمي الثاني لأطفال روضتي العميد والساقي (مرحلة الروضة) في برنامج (نحو القمر) . وقال عضو لجنة الاختبار الأستاذ عبد الحسين يحيى عنون :إنَّ الهدف من إجراء هذا الاختبار التقييمي لأطفال روضتي العميد والساقي قياس مدى اكتسابهم للخبرات التي أُعطيت إليهم أثناء النصف الثاني من السنة الدراسية الحالية ، مثلما يهدف إلى قياس مستوى أداء المعلّمات ، ومدى إيصال المعلومة إلى أذهان الأطفال ، وكذلك تقويم المنهج نفسه . مبيّنا: أنَّ الاختبار كان ذا نمطٍ ترويحي وترفيهي بعيد عن الضغط على الطفل، من أجل استحصال المعلومة لئلا ينفر من التعلّم . من جانبه أوضح عضو لجنة الاختبار الأستاذ ياسر العليان : إنّ الاختبار تضمّن نماذجاً منتخبة من خبرات ومهارات وأنشطة برنامج نحو القمر المتعددة ( الدينية ، واللغوية ، والأخلاقية ، والعلمية ، والإنجليزية ، والعددية، وخبرة الذكاء)، التي تلقوّها في النصف الثاني من السنة الحالية؛ لأنَّ المهارات والأنشطة والخبرات التي تُعطى لمرحلة الروضة - التي جرى اختبارهم هذا اليوم - تختلف في مستواها العلمي عن المهارات والأنشطة والخبرات التي تُعطى لمرحلة التمهيدي التي جرى اختبارها أمس الاثنين.
صور من الخبر
الاخبار الاعلى مشاهدة
كل شيء يحتاج إلى العقل، والعقل يحتاج إلى الأدب.

مجموعة العميد التعليمية

اغلاق