لقياس مدى اكتسابهم للخبرات.. المعاونية التربوية تُكمل اختبارها التقييمي الثاني لمرحلة الروضة في برنامج نحو القمر
2016-05-03 &nbs+03:00;
257
لقياس مدى اكتسابهم للخبرات.. المعاونية التربوية تُكمل اختبارها التقييمي الثاني لمرحلة الروضة في برنامج نحو القمر
الاعلام التربوي/
أكملت المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي ، صباح اليوم الثلاثاء (25 رجب 1437هـ الموافق 3/5/2016م) ، اختبارها التقييمي الثاني لأطفال روضتي العميد والساقي (مرحلة الروضة) في برنامج (نحو القمر) .
وقال عضو لجنة الاختبار الأستاذ عبد الحسين يحيى عنون :إنَّ الهدف من إجراء هذا الاختبار التقييمي لأطفال روضتي العميد والساقي قياس مدى اكتسابهم للخبرات التي أُعطيت إليهم أثناء النصف الثاني من السنة الدراسية الحالية ، مثلما يهدف إلى قياس مستوى أداء المعلّمات ، ومدى إيصال المعلومة إلى أذهان الأطفال ، وكذلك تقويم المنهج نفسه . مبيّنا: أنَّ الاختبار كان ذا نمطٍ ترويحي وترفيهي بعيد عن الضغط على الطفل، من أجل استحصال المعلومة لئلا ينفر من التعلّم .
من جانبه أوضح عضو لجنة الاختبار الأستاذ ياسر العليان : إنّ الاختبار تضمّن نماذجاً منتخبة من خبرات ومهارات وأنشطة برنامج نحو القمر المتعددة ( الدينية ، واللغوية ، والأخلاقية ، والعلمية ، والإنجليزية ، والعددية، وخبرة الذكاء)، التي تلقوّها في النصف الثاني من السنة الحالية؛ لأنَّ المهارات والأنشطة والخبرات التي تُعطى لمرحلة الروضة - التي جرى اختبارهم هذا اليوم - تختلف في مستواها العلمي عن المهارات والأنشطة والخبرات التي تُعطى لمرحلة التمهيدي التي جرى اختبارها أمس الاثنين.