المعاونية التربوية تقيم ندوة علمية لتدريسيي جامعة العميد عن الفروق الفردية وأساليب استثارة الدافعية للطلبة
المعاونية التربوية تقيم ندوة علمية لتدريسيي جامعة العميد عن الفروق الفردية وأساليب استثارة الدافعية للطلبة
الإعلام التربوي/ أقامت المعاونية التربوية في هيأة التربية والتعليم
العالي/ العتبة العباسية المقدّسة ندوة علمية لتدريسيي جامعة العميد
عن الفروق الفردية وأساليب استثارة الدافعية للطلبة، اشتملت على
محاضرتين، تناولت الأولى التعريف ببعض المفاهيم التي تتعلق بطرائق
التدريس بالشكل الذي يُسهم في تطوير عملية التعلّيم وايصال المعلومة
للطلبة، وقد ركزت المحاضرة الثانية على تعريف التدريسيين بأساليب
استثارة الدافعية في المواقف التعليمية لطلبة الجامعة . وقال الأستاذ
فلاح حسن جمعة، الباحث التربوي في المعاونية التربوية : "إنَّ
المحاضرة الأولى التي حملت عنوان (الفروق الفردية )، تضمنت تعريف
التدريسيين بمبدأ الفروق الفردية ومراعاتهم لها داخل القاعة؛ لتحديد
مستوى الطلبة بشكل جيد فضلا على توضيح أهمية دراسة تلك الفروق في
التعليم والعوامل المؤثرة فيها، وأنواعها." كما قدم الباحث التربوي
الدكتور عماد الشمري محاضرة بعنوان (أساليب استثارة الدافعية
للمتعلمين) تضمنت تعريف التدريسيين بأساليب استثارة الدافعية في
المواقف التعليمية لطلبة الجامعة، وأوضح الشمري "أنَّ المحاضرة ركزت
على أهمية معرفة الدوافع لكونها تُعد أحد شرطي التعلّم، بالإضافة إلى
استعداد الأفراد، ومعرفة سلوكياتهم، والتنبؤ لزيادة تحفيز المتعلّمين
نحو عملية التعلّم" .