المعاونية التربوية تُقيم ورشة تدريبية لمسؤولي الشعب في أقسام العتبة العباسية المقدسة تحت عنوان (لياقات التعامل مع الزائر)
المعاونية التربوية تُقيم ورشة تدريبية لمسؤولي الشعب في أقسام العتبة العباسية المقدسة تحت عنوان (لياقات التعامل مع الزائر)
الإعلام التربوي/ سعياً منها في نشر العلم والمعرفة الى أقسام وشعب
العتبة المقدسة كافة، وحرصاً منها على إكساب المنتسبين المعلومات
والمهارات في مجالات مختلفة، ومنها لياقات التعامل مع الزائر، أقامت
المعاونية التربوية في قسم التربية والتعليم العالي/ العتبة العباسية
المقدسة ورشة تدريبية تحت عنوان (لياقات التعامل مع الزائر) لمسؤولي
الشعب في العتبة المقدسة، إذ قدّم الورشة مسؤول شعبة الارشاد الأستاذ
فلاح حسن، ويساعده الأستاذ أحمد حميد وبحضور السيد المعاون التربوي
الدكتور مشتاق العلي الذي ألقى كلمة افتتاحية للورشة رحّب فيها
بمسؤولي شعب أقسام العتبة المقدّسة متمنياً لهم التوفيق في الورشة
التدريبية والوصول معهم إلى أعلى درجة من الفائدة في كسب المعلومات،
ومن ثم نقل المعلومات والتوجيهات الى المنتسبين كلٌ حسب قسمه وتخصصه.
تضمنت الورشة أساليب المناقشة والتأكيد على موضوعات الكلمة الطيبة
وخصائصها ومدى تأثيرها في نفس المنتسب والزائر، وبيّن الأستاذ احمد
حميد :" إن الدورة تهدف الى تطوير مسؤولي الشعب في العتبة العباسية
المقدسة وذلك عبر تدريب المسؤولين على كيفية التعامل مع الزائرين
كونهم ينتمون إلى أقسام ذات اتصال مباشر مع الزائر". من جانبه قال
مسؤول شعبة الأمانات في قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية
المقدسة الأستاذ أحمد هاشم قاسم " إنّ قسم الشؤون الخدمية من الأقسام
المهمة والحيوية في العتبة المقدسة، إذ يمثل واجهة الخدمة أمام
الزائر، فعلى المنتسب في القسم الخدمي أن يعكس الواجهة والخدمة الحقّة
بما يليق به من تشرّف بهكذا خدمة، مشيراً إلى:" إن استقبال الزائر
يكون بالشكل الصحيح، لذا على المنتسب أن يتحلى بالأخلاق الحسنة ليحصد
ثواب الدارين (الدنيا والآخرة)". وأضاف :" إنّ أغلب الزائرين الذين
يأتون لزيارة أبي الفضل العباس (عليه السلام) كثيراً ما تكون لديهم
مشكلات نفسية واجتماعية وغير ذلك من مشكلات حياتية خاصة، فيأتون
ليفرغوا همومهم عند قمر العشيرة (عليه السلام)، وهذا يستدعي من
المنتسب الترحيب الجيد وسماع الكلام الذي يشعر قلبه بالارتياح، وهذا
ما تسعى العتبة العباسية المقدسة إليه عن طريق إكساب منتسبيها حسن
التعامل مع الزائرين عبر إدخالهم في دورات تطويرية. وأبدى مسؤول شعبة
نقل الزائرين في قسم الشؤون الخدمية الأستاذ ياسين هاشم شكره وتقديره
لقسم التربية والتعليم العالي قائلاً :" نشكر المعاونية التربوية في
قسم التربية والتعليم العالي الذي عوّدنا على إقامة المحاضرات
التطويرية وخصوصاً محاضرة اليوم التي قدمت لنا فائدة كبيرة للتعامل مع
الزائرين والمنتسبين. خصوصاً اننا في قسم الخدمية على اتصال مباشر مع
الزائر. مضيفاً:" إنّ المنتسبين في العتبة المقدسة من طبقات ثقافية
شتى ومراحل دراسية مختلفة، فعلى مسؤول الشعبة أو مسؤول الوحدة أن
يمتلك الخبرة في التعامل مع جميع الفئات وتوجيههم بالكلمة الطيبة
والكلام الجميل وتقديم الأفضل". كما شكر مسؤول شعبة نقل الزائرين
السيد المعاون التربوي الدكتور مشتاق العلي على افتتاحه الدورة
وترحيبه بالحاضرين.