الاخبار
براعمُ رياضِ مجموعةِ العميدِ التعليميّةِ يتوجّهونَ إلى بيئتِهِم الجديدةِ بعد أن فتحتْ أبوابَها للعامِ الدراسيِّ الجديدِ
2021-01-05   807
شعبة الإعلام التربوي /
وسط أجواء تربويّة تغمرها السعادة والأمان فُتحت أبواب رياض أطفال مجموعة العميد التعليميّة صباح اليوم الأحد الموافق (13/ ربيع الاخر /1442 هـ -29/ 11 /2020م)، لتبدأ مع أطفالنا الأعزّاء – رحلة المعرفة التي تؤهّلهم للالتحاق بالمرحلة التعليميّة الابتدائية الأولى.
وقال الأستاذ الدكتور أحمد الكعبيّ رئيس قسم التربية والتعليم العالي: استقبلت رياض مجموعة العميد التعليميّة صباح اليوم البراعم الطفوليّة وسط أجواء أسريّة تعمّها الفرحة والسرور لانتقالهم من عالم الأسرة إلى العالم التربويّ.
وأضاف: لقد تمّت مراعاة الشروط الصحيّة التي أملتها خلية الأزمة ومنظّمة الصحّة العالميّة من التباعد الاجتماعي وتوفير المعقّمات والكمامات لهذه الفئة العمريّة.
وأكّد الكعبيّ: إنّ على أولياء الأمور الاطمئنان كون مجموعة العميد التعليميّة ترعى هذه البذرة تربويّا وتعليميّا وصحيّا واجتماعيّا وتأهّلهم تأهيلا كاملا للدخول إلى مرحلة الدراسة الابتدائية بعون الله تعالى.
من جانبه قال الأستاذ وسيم عبد الواحد مسؤول شعبة التعليم المبكّر: شرع قسم التربية والتعليم العالي بتطبيق فقرات برنامج (أسبوع التعايش) الهادف إلى تكييف الأطفال مع البيئة الجديدة؛ كي يتوافقوا نفسيا واجتماعيا مع الأطفال الآخرين.
وأضاف: إنّ الأسبوع الأوّل من العام الدراسيّ في الروضة (أسبوع التعايش) يأتي لتحقيق التهيئة التدريجيّة للانتقال من محيط الأسرة إلى محيط الروضة (الفطام الأسريّ) وتحقيق التوافق النفسيّ والاجتماعيّ لديهم عبر تكوين علاقات صداقة مع أقرانهم في الروضة.
الاخبار الاعلى مشاهدة
بالعلم يدرك الإنسان قيمة الوقت، وجوهر الحكمة، ومعنى الحياة.

مجموعة العميد التعليمية

اغلاق